یستفاد من هذه الآیة أن النبی(صلى الله علیه وآله) کان مرتبطاً بالکعبة إرتباطاً خاصاً، ومنتظراً لأمر تغییر القبلة، ولعلنا نستطیع أن نتلمس سبب ذلک فی إرتباط النبی(صلى الله علیه وآله) بإبراهیم(علیه السلام)، أضف إلى ذلک أنّ الکعبة أقدم قاعدة توحیدیة، وأنّه(صلى الله علیه وآله) کان یعلم بوقوع هذا التغییر، وکان یترقب حدوثه.
وهنا تبرز ظاهرة الإستسلام المطلق للرسول، حیث لم یتردد على لسانه طلب بهذا الشأن، بل کان یقلّب طرفه فی السماء منتظراً بتلهّف نزول الوحی.
وتعبیر «السماء» فی الآیة قد یشیر إلى انتظاره(علیه السلام) هبوط «جبرائیل(علیه السلام)» من الأعلى، وإلاّ فالله لا مکان له، وهکذا وحیه المرسل.