1ـ صفقة خاسرة

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
الأمثل 1
کفروا بمَا دعوا النّاس الیه2ـ غضب على غضب

إنّه لخسران عظیم أن تتهیّاً للإنسان کل سبل الهدایة ثم یعرض عنها لاُمور تافهة، والیهود المعاصرون للنّبی الخاتم(صلى الله علیه وآله) هم من اُولئک، توفّرت لهم کل هذه السبل، بل تحرکوا زمناً یبتغون مصدر هذه الهدایة، وعثروا بعد جهد على مبتغاهم حین حطّوا رحالهم بین «العیر» و«اُحد» انتظاراً للنّبی الموعود، ثم إذا هم یخسرون کل شیء، حین علموا أنّ هذا النبی المبعوث لیس من بنی إسرائیل، أو أنه لا یحقق مصالحهم الشخصیة.

ما أکبر الخسارة حین یبیع الإنسان نفسه بهذا الشکل ویشتری بها غضب الله عزّوجلّ! بینما لیس لوجود الإنسان ثمن إلاَّ الجنّة کما یقول أمیر المؤمنین علی(علیه السلام): «إنَّهُ لَیْسَ لاَِنْفُسِکُمْ ثَمَنٌ إلاَّ الْجَنَّةَ فَلا تَبیعُوهَا إلاَّ بِهَا» .(1)

عبارة «اشتراء النفس» أی بیعها توحی أنّ الإتجاه نحو طریق الضلال بیعٌ للنفس، وکأن الکافر یبیع شخصیته الإنسانیة، لأنّ الکفر یهدم قیمة الإنسان من الأساس، وبعبارة اُخرى إنّه یکون کالعبید الذین باعوا أنفسهم فأمسوا اسرى بید الآخرین... أجل إنّهم أسرى الأهواء وعبید الشیطان.


1. نهج البلاغة، الکلمات القصار، الکلمة 456; وأصول الکافی، ج 1، ص 19.
 

 

کفروا بمَا دعوا النّاس الیه2ـ غضب على غضب
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma