یستفاد من عبارة (من کلّ شیء موعظة ) أنّه لم تکن جمیع المواعظ والمسائل موجودة فی ألواح موسى (علیه السلام) لأنّ الله یقول: (وکتبنا له فی الألواح من کلّ شیء موعظة ) وهذا لأجل أنّ دین موسى (علیه السلام)لم یکن آخر دین، ولم یکن موسى (علیه السلام) خاتم الإنبیاء، ومن المسلّم أنّ الأحکام الإلهیّة التی نزلت کانت فی حدود ما یحتاجه الناس فی ذلک الزمان، ولکن عندما وصلت البشریة إلى آخر مرحلة حضاریة للشرایع السماویة نزل آخر دستور إلهی یشمل جمیع حاجات الناس المادیة والمعنویة.
وتتّضح من هذا أیضاً علة تفضیل مقام علی (علیه السلام) على مقام موسى (علیه السلام) فی بعض الرّوایات (1)، وهی أنّ علی (علیه السلام) کان عارفاً بجمیع القرآن، الذی فیه تبیان کل شیء (نزّلنا علیک الکتاب تبیاناً لکلّ شیء ) (2) فی حین أنّ التوراة لم یرد فیها إلاّ بعض المسائل.