2ـ لماذا وردت أسماء الأنبیاء فی ثلاث مجموعات فی ثلاث آیات؟

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
الأمثل 4
1ـ أبناء النّبی 3ـ أهمیة الأبناء الصالحین فی تعریف شخصیة الإنسان

یحتمل بعض المفسّرین أنّ المجموعة الاُولى: داود وسلیمان وأیوب ویوسف وموسى وهارون، هؤلاء الستة، کانوا بالإضافة إلى نبوتهم یمسکون بیدهم القیادة وزمان الحکم، ولعلّ ورود (کذلک نجزی المحسنین ) إشارة إلى الأعمال الصالحة التی قاموا بها أثناء حکمهم.

أمّا المجموعة الثّانیة: زکریا ویحیى وعیسى والیاس، فهم بالإضافة إلى نبوتهم کانوا معروفین بالزهد وإعتزال الدنیا، فجاء تعبیر: (کلّ من الصالحین ) بعد ذکر أسمائهم.

والمجموعة الثّالثة: إسماعیل والیسع ویونس ولوط، فهم یشترکون فی کونهم قاموا برحلات طویلة وهاجروا فی سبیل نشر دعوة الله، وعبارة (کلاًّ فضّلنا على العالمین ) (إذا اعتبرنا الإشارة إلى هؤلاء الأربعة، لا لجمیع من ورد ذکرهم فی هذه الآیات الثلاث) تعتبر إشارة إلى هجرة هؤلاء فی أرجاء الأرض وبین الأقوام المختلفة. (1)


1. تفسیر المیزان، ج 7، ص 244.
1ـ أبناء النّبی 3ـ أهمیة الأبناء الصالحین فی تعریف شخصیة الإنسان
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma