یشرح القرآن فیما یأتی من الآیات کیفیة غرق فرعون واتباعه، وهذا الأمر یدعو إلى التساوءل: کیف یذکر القرآن إخراج فرعون وقومه من جنات وعیون وکنوز ومقام کریم وإیراثه «ذلک» بنی إسرائیل! ثمّ یذکر کیفیة غرق فرعون وقومه؟ مع أن الترتیب الطبیعی للآیات لیس کذلک.
هذا الأمر ربّما یکون من قبیل بیان الإجمال ثمّ التفصیل، أی أن القرآن ذکر الموضوع أوّلا بصورة مجملة، ثمّ وضحه فی الآیات الاُخَر!
کما یمکن أن یکون من قبیل ذکر النتیجة، ثمّ شرح المقدمات «فتدبّر».