ذکرنا فی تفسیر الآیة السابقة أنّ تاسع مجموعة مستثناة بالإطلاع على زینة النساء هنّ النساء الاُخریات، وبملاحظة عبارة «نسائهنّ» ندرک أنّها تقصد النساء المسلمات، ولا یکشفن عن زینتهنّ لغیر المسلمات، وفلسفة ذلک، أنّه من المحتمل أن یصفن ـ غیر المسلمات ـ لأزواجهنّ ما شاهدنه من زینة النساء المسلمات، وهذا لیس عملا صائباً من قبل المسلمات.
وروی عن الإمام الصادق(علیه السلام) فی کتاب (من لا یحضره الفقیه): «لا ینبغی للمرأة أن تکشف بین یدی الیهودیة والنصرانیة فإنّهنّ یصفن ذلک لأزواجهنّ»(1).