ممّا یلفت النظر أنّه یلاحظ فی کتاب مزامیر داود ـ والذی هو الیوم جزء من کتب العهد القدیم ـ التعبیر الذی ورد فی الآیة آنفة الذکر ـ نفسه أو ما یشبهه ـ فی عدّة مواضع، وهذا یوحی بأنّه مع کلّ التحریفات التی وقعت فی هذه الکتب، فقد بقی هذا القسم مصوناً من تلاعب الأیدی به.
1ـ فنقرأ فی المزمور 37 / جملة 9: «... لأنّ عاملی الشرّ یقطعون والذین ینتظرون الربّ هم یرثون الأرض، بعد قلیل لا یکون الشرّیر ..».
2ـ وفی مکان آخر فی نفس هذا المزمور / جملة 11: «أمّا الودعاء فیرثون الأرض ویتلذّذون فی کثرة السلامة».
3ـ وکذلک فی نفس المزمور 37 / جملة 27، یلاحظ هذا الموضوع بتعبیر آخر: «لأنّ المتبرکین بالله سیرثون الأرض، أمّا الملعونون فسینقطع أثرهم ..».
4ـ وجاء فی هذا المزمور / الجملة 29: «إنّ الصالحین سیرثون الأرض وسیسکنون فیها إلى الأبد».
5ـ وجاء فی الجملة 18 من نفس المزمور أعلاه: «إنّ الله یعلم أیّام الصالحین، وسیکون میراثهم أبدیّاً»(1).
نلاحظ هنا بصورة جیّدة أنّ عنوان «الصالحین» الذی جاء فی القرآن، ورد بنفس هذا التعبیر فی مزامیر داود، إضافةً إلى ورود تعابیر اُخرى کالصدّیقین والمتبرکین والمتوکّلین والمتواضعین أو ما هو قریب من هذه المعانی فی جمل اُخرى.
إنّ هذه التعبیرات دلیل على عموم حکومة الصالحین، وتتطابق تماماً مع أحادیث قیام المهدی (علیه السلام).