إنّ کلّ المفسّرین المعروفین تقریباً فسّروا الروح هنا بأنّه جبرئیل ملک الله العظیم، والتعبیر عنه بالروح لأنّه روحانی، ووجود مفیض للحیاة، لأنّه حامل الرسالة الإلهیّة إلى الأنبیاء وفیها حیاة جمیع البشر اللائقین، وإضافة الروح هنا إلى الله دلیل على عظمة وشرف هذا الروح، حیث إنّ من أقسام الإضافة هی (الإضافة التشریفیة).
ویستفاد من هذه الآیة بصورة ضمنیة أنّ نزول جبرئیل لم یکن مختصّاً بالأنبیاء، وإن
کان نزوله بالوحی والشریعة والکتب السماویة منحصراً فیه، إلاّ أنّه لا مانع من أن یواجه غیر الأنبیاء من أجل تبلیغ رسائل وأوامر اُخرى، کرسالته المذکورة إلى مریم.