کهف المظلومین

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
عاشوراء جذورها، أهدافها، حوادثها، معطیاتها
وصایا آیة الله العظمى مکارم الشیرازی ـ مدّ ظلّه ـ إلى الهیئات الحسینیة والمداحینتنویه

الطریف أن المجالس الحسینیة تعتبر کهفاً حصیناً للمجتمعات المظلومة کافّة طیلة التاریخ; فالانفتاح على المجالس الحسینیة لم یؤت أکله فی الثورة الإسلامیة الإیرانیة التی منحت الجماهیر تلک القوة فی الوقوف بوجه الطاغوت فحسب، بل إلیها یعود استقلال العراق والباکستان و ... فقد صرح الزعیم المعروف غاندی بطل استقلال الهند قائلا:

لقد طالعت بدقّة حیاة الإمام الحسین(علیه السلام) شهید الإسلام وتابعت صفحات کربلاء فاتضح لی أنّ على الهند أن تقتدی بالإمام الحسین(علیه السلام) إن أرادت النصر(1).

طبعا لابدّ أن تکون النیات خالصة ویحل التعاون محل التنافس الهدام وأن تکون هذه المجالس مرکزاً للوحدة وانطلاقة نحو الإیثار والفداء والتضحیة. ولما کانت قضیة إجراء العدالة ومناهضة الظلم لیست مقتصرة على العالم الإسلامی فإن التعالیم التی علّمها الإمام الحسین(علیه السلام) البشریة فی کربلاء من شأنها أن تنیر الدرب أمام جمیع الشعوب والأمم.

ومن هنا ینبغی حفظ أصالة وجاذبیة هذه المراسم من خلال تطهیرها من الانحرافات کافّة وعدم السماح للجهال من الأفراد بأن یشوهوا الصورة الرائعة لهذه المراسم بأفکارها الضیقة ویحطوا من عظمتها ویثیروا الشکوک بشأن أهدافها المقدسة.


1 . نقلاً عن درسى که حسین به انسان ها آموخت (بالفارسیة)، ص 289.

 

وصایا آیة الله العظمى مکارم الشیرازی ـ مدّ ظلّه ـ إلى الهیئات الحسینیة والمداحینتنویه
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma