الکلام فی مسألة الحسن والقبحالکلام فی مسألة الحسن والقبح

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
أنوار الاُصول (الجزء الثانی)
المقام الأوّل ـ الأدلّة العقلیّة القطعیّةالمقام الأوّل: هل للأشیاء حسن وقبح ذاتاً؟

إذا عرفت هذا فلنشرع فی أصل المسألة فنقول:

أمّا المرحلة الاُولى: فیقع الکلام فیها فی ثلاث مقامات:

الأوّل: فی أنّه هل للأشیاء حسن أو قبح ذاتاً قبل ورود الشرع أو لا؟

الثانی: فی إمکان إدراک العقل لهما بعد أن ثبتت ذاتیّتهما للأشیاء.

الثالث: فی أنّه کلّما حکم به العقل حکم به الشرع.

فلا یخفى أنّ المقامین الأوّلین بمنزلة الصغرى، والمقام الثالث بمنزلة الکبرى لإثبات الحکم الشرعی.

المقام الأوّل ـ الأدلّة العقلیّة القطعیّةالمقام الأوّل: هل للأشیاء حسن وقبح ذاتاً؟
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma