لا شکّ أنّ الأنبیاء کانوا یتکلّمون بلسان قومهم کما قال تبارک وتعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُول إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ)(1)، ومنه یعلم عدم نزول الألفاظ علیهم من ناحیة الله تعالى، ولو فرض ذلک فی خصوص اللسان الذی کان یتکلّم به آدم(علیه السلام)فلا شکّ فی أنّه غیر مقبول بالنسبة إلى اللغات الاُخرى.
وکون الواضع شخصاً خاصّاً أو جماعة معیّنة، فهو أیضاً لا دلیل علیه من التاریخ على ما بأیدینا، بل الوجدان حاکم على خلافه، لأنّا نجد إبداع ألفاظ جدیدة على أساس الحاجات الیومیّة، من دون وجود واضع خاصّ معروف فی البین، فیتعیّن حینئذ کون الواضع عدّة أفراد مختلفین یضعون ألفاظاً لمعان مختلفة بحسب حاجاتهم فی کلّ عصر من الأعصار.