7. اعمال محراب أمیرالمؤمنین(علیه السلام) ومناجاته

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
المفاتیح الجدیدة
6. أعمال باب الفَرَج (المعروف بمقام نوح(علیه السلام))8. أعمال مقام الصادق(علیه السلام)

ثمّ تصلّی فی محراب أمیرالمؤمنین (علیه السلام) (المکان الذی ضرب فیه) رکعتین بالفاتحة وسورة من السور وتقول بعد تسبیح فاطمة الزهراء(علیها السلام):
یا مَنْ اَظْهَرَ الْجَمیلَ، وَسَتَرَ الْقَبیحَ، یا مَنْ لَمْ یُؤاخِذْ بِالْجَریرَةِ، وَلَمْ یَهْتِکِ
السِّتْرَ وَالسَّریرَةَ، یاعَظیمَ الْعَفْوِ، یا حَسَنَ التَّجاوُزِ، یا واسِعَ الْمَغْفِرَةِ، یا
باسِطَ الْیَدَیْنِ بِالرَّحْمَةِ،یا صاحِبَ کُلِّ نَجْوى، یا مُنْتَهى کُلِّ شَکْوى، یا
کَریمَ الْصَّفْحِ،یا عَظیمَ الرَّجآءِ، یا سَیِّدى صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد،وَافْعَلْ بى ما اَنْتَ اَهْلُهُ یا کَریمُ(1)
والمناسب أن تقرأ فی ذلک المکان مناجاته: 
اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ لا یَنْفَعُ مالٌ وَلا بَنُونَ، اِلاَّ مَنْ اَتَى اللهَ
بِقَلْب سَلیم، وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ یَعَضُّ الظّالِمُ عَلى یَدَیْهِ، یَقُولُ یا لَیْتَنِى
اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبیلاً، وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ یُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ
بِسیماهُمْ، فَیُؤْخَذُ بِالنَّواصى وَالاَْقْدامِ، وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ لا یَجْزى
والِدٌ عَنْ وَلَدِهِ، وَلا مَوْلُودٌ هُوَ جاز عَنْ والِدِهِ شَیْئاً، اِنَّ وَعْدَ اللهِ حَقٌّ،
وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ لا یَنْفَعُ الظّالِمینَ مَعْذِرَتُهُمْ، وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ
الدّارِ، وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ لا تَمْلِکُ نَفْسٌ لِنَفْس شَیْئاً، وَالاَْمْرُ یَوْمَئِذ للهِِ،
وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخیهِ، وَاُمِّهِ وَاَبیهِ، وَصاحِبَتِهِ وَبَنیهِ،
لِکُلِّ امْرِئ مِنْهُمْ یَوْمَئِذ شَأْنٌ یُغْنیهِ، وَاَسْئَلُکَ الاَْمانَ یَوْمَ یَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ
یَفْتَدى مِنْ عَذابِ یَوْمَئِذ بِبَنیهِ، وَصاحِبَتِهِ وَاَخیهِ، وَفَصیلَتِهِ الَّتى تُؤْویهِ،
وَ مَنْ فِى الاَْرْضِ جَمیعاً ثُمَّ یُنْجیهِ، کَلاّ اِنَّها لَظى، نَزّاعَةً لِلشَّوى، مَوْلاىَ
یامَوْلاىَ، اَنْتَ الْمَوْلى وَ اَنَا الْعَبْدُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْعَبْدَ اِلاَّ الْمَوْلى، مَوْلاىَ
یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْمالِکُ وَ اَ نَا الْمَمْلُوکُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَمْلُوکَ اِلاَّ الْمالِکُ،
مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْعَزیزُ وَ اَ نَا الذَّلیلُ، وَ هَلْ یَرْحَمُ الذَّلیلَ اِلاَّ
الْعَزیزُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْخالِقُ وَ اَ نَا الْمَخْلُوقُ، وَهَلْ یَرْحَمُ
الْمَخْلُوقَ اِلاَّ الْخالِقُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْعَظیمُ وَ اَ نَا الْحَقیرُ، وَهَلْ
یَرْحَمُ الْحَقیرَ اِلاَّ الْعَظیمُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْقَوِىُّ وَ اَ نَا الضَّعیفُ،
وَهَلْ یَرْحَمُ الضَّعیفَ اِلاَّ الْقَوِىُّ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْغَنِىُّ وَ اَ نَا
الْفَقیرُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْفَقیرَ اِلاَّ الْغَنِىُّ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْمُعْطى وَاَنـَا
السّآئِلُ، وَهَلْ یَرْحَمُ السّآئِلَ اِلاَّ الْمُعْطى، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْحَىُّ وَ
اَ نَا الْمَیِّتُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَیِّتَ اِلاَّ الْحَىُّ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ،اَنْتَ الْباقى وَ
اَ نَا الْفانى، وَ هَلْ یَرْحَمُ الْفانِىَ اِلاَّ الْباقى، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الدّآئِمُ وَ
اَ نَا الزّآئِلُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الزّآئِلَ اِلاَّ الدّائِمُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الرّازِقُ
وَ اَ نَا الْمَرْزُوقُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَرْزُوقَ اِلاَّ الرّازِقُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ
الْجَوادُ وَ اَ نَا الْبَخیلُ، وَ هَلْ یَرْحَمُ الْبَخیلَ اِلاَّ الْجَوادُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ،
اَنْتَ الْمُعافى وَ اَ نَا الْمُبْتَلى، وَ هَلْ یَرْحَمُ الْمُبْتَلى اِلاَّ الْمُعافى، مَوْلاىَ یا
مَوْلاىَ، اَنْتَ الْکَبیرُ وَ اَ نَا الصَّغیرُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الصَّغیرَ اِلاَّ الْکَبیرُ، مَوْلاىَ
یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْهادى وَ اَ نَا الضّآلُّ، وَهَلْ یَرْحَمُ الضّآلَّ اِلاَّ الْهادى،
مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الرَّحْمنُ وَ اَنَا الْمَرْحُومُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَرْحُومَ اِلاَّ
الرَّحْمنُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ السُّلْطانُ وَ اَ نَا الْمُمْتَحَنُ، وَهَلْ یَرْحَمُ
الْمُمْتَحَنَ اِلاَّ السُّلْطانُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الدَّلیلُ وَ اَ نَا الْمُتَحَیِّرُ،
وَهَلْ یَرْحَمُ الْمُتَحَیِّرَ اِلاَّ الدَّلیلُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ الْغَفُورُ وَ اَ نَا
الْمُذْنِبُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمُذْنِبَ اِلاَّ الْغَفُورُ، مَوْلاىَ یامَوْلاىَ، اَنْتَ الْغالِبُ وَ
اَ نَا الْمَغْلُوبُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَغْلُوبَ اِلاَّ الْغالِبُ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ، اَنْتَ
الرَّبُّ وَ اَ نَا الْمَرْبُوبُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْمَرْبُوبَ اِلاَّ الرَّبُّ، مَوْلاىَ یا مَوْلاىَ،
اَنْتَ الْمُتَکَبِّرُ وَ اَ نَا الْخاشِعُ، وَهَلْ یَرْحَمُ الْخاشِعَ اِلاَّ الْمُتَکَبِّرُ، مَوْلاىَ یا
مَوْلاىَ، اِرْحَمْنى بِرَحْمَتِکَ، وَارْضَ عَنّى بِجُودِکَ وَکَرَمِکَ وَفَضْلِکَ، یا
ذَاالْجُودِ وَالاِْحْسانِ، وَالطَّوْلِ وَالاِْمْتِنانِ، بِرَحْمَتِکَ یا اَرْحَمَ الرّاحِمینَ.(2)



1. مصباح الزائر: ص 87; بحار الأنوار: ج 97، ص 418.
2. مصباح الزائر: ص 88; بحار الأنوار: ج 97، ص 419.

6. أعمال باب الفَرَج (المعروف بمقام نوح(علیه السلام))8. أعمال مقام الصادق(علیه السلام)
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma