القیامة فی الکتب السماویة

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
المعاد و عالم مابعد الموت
العالم فی عین فرخ! الکتب التاریخیة بدل الکتب السماویة

جهد «الیهود» إثر غرقهم فی المادیات وسجودهم للثروة فی محو آیات القیامة لیتسنى لهم مواصلة أعمالهم دون تأنیب من ضمیر.

و أمّا «النصارى» فقد إقتعلوا الآثار التربویة للإیمان بالقیامة على ضوء مسألة الفداء و الخلاص بواسطة السید المسیح (علیه السلام) و صکوک غفران القساوسة.

لقد تضمنت رسالة الأنبیاء و المفکرین إلفات إنتباه الإنسان إلى أمرین والإجابة على لغزین; هما بدایة الخلیقة و نهایتها و بعبارة أخرى: «المبدأ» و«المعاد».

و من المسلم به أنّ فهم معنى الحیاة لایتیسر دون فهم الأمرین المذکورین، و کذلک یتعذر دون فهمهما المعرفة الواقعیة للعالم.

و التربیة بمعناها الحقیقی ـ یعنی التربیة التی لا تقتصر على التشریفات وآداب الضیافة و أسلوب تناول الطعام و مجاملة الأصدقاء و ما إلى ذلک، بل تلک التی تتجاوز سطحیة الحیاة و تغوص فی أعماق حیاة الإنسان وروحه ـ فنحتاج إلى حلّ هاتین المسألتین; یعنی الإلتفات إلى جهاز المراقبة الذی یحکم الإنسان و التوجه إلى الثواب و العقاب و تکامل الإنسان و سقوطه

على ضوء أعماله.

و علیه فلیس هناک أی کتاب سماوی و لا نبی إلاّ وقد إستندت دعوته إلى الموضوعین المذکورین، ولکن دفع الجهل و قلّة العلم بالکتب و إمتداد ید التحریف إلى الکتب السماویة قد شوه صورة القیامة عن واقعها الصحیح.

و لا بأس أن نعرض هنا إجمالا إلى مضامین تلک الکتب وتسلیط الضوء على بحث القیامة الوارد فیها بغیة إحراز بعض الفوائد.

 

العالم فی عین فرخ! الکتب التاریخیة بدل الکتب السماویة
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma