الجواب

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
نفحات القرآن ( الجزء الأول)
السؤالسؤال آخر

أولا: إنّ الإنسان فی ساعات ولادته لا یعلم شیئاً قطعاً، وحتى المعلومات الفطریة لیست فعالة، وعندما یعرف نفسه ویصبح ممیزاً یتحسس المعلومات النظریة ویدرکها بلا معلم أو استاذ أو حس أو تجربة، وإلاّ فکیف یمکن القول بأنّ الإنسان یعلم کل شیء حتى بوجوده الذاتی ـ بالتجربة وأمثاله(1).

ثانیاً: ألَمْ نقل بأنّ القرآن یفسر بعضه بعضاً؟

حیث إنّ آیات مثل: (فَاَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا) و(فِطْرَتَ الله الَّتِى فَطَرَ النَّاسَ عَلَیْها)التی جاءت فی أول البحث تفسر الآیة: (وَاللهُ اَخْرَجَکُم مِنْ بُطُونِ اُمَّهَاتِکُم لاَ تَعْلَمُونَ شَیْئاً)، فتکون المعلومات الفطریة مستثناة من هذه الآیة.


1. نقلت عبارة معروفة عن (دیکارت) قال فیها: «کنتُ شاکاً حتى فی نفسی، ثم رأیت أنی اُفکر، فأدرکتُ أنی موجود» إنّها عبارة ملیئة بالأخطاء، لأنّ الذی یقول: أنا أُفکر فانّه یعترف بالـ (أنا) قبل اعترافه بالتفکیر، لا أنّه یعترف بالتفکیر قبل الأنا.

 

السؤالسؤال آخر
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma