فصل: (فی السعى وأحکامه)

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
الاقتصاد الهادی الی طریق الرشاد
فصل: (فی ذکر الاحرام بالحج)فصل: (فی دخول مکة والطواف بالبیت)
اذا فرغ من طوافه ینبغی أن یخرج إلى الصفا.
فاذا اراد الخروج إلى السعی بین الصفا والمروة فینبغی أولا أن یستلم الحجر ویقبله وینصرف فیأتی زمزم ویشرب من مائه ویصب شیئا منه على بدنه ویجتهد أن یکون ذلک من الدلو المقابل للحجر، ولیخرج من الباب المقابل للحجر، ثم لیصعد

إلى الصفا ویستقبل الکعبة ویقول لااله الا الله وحده لا شریک له له الملک وله الحمد یحیى ویمیت وهو حی لا یموت بیده الخیر وهو على کل شئ قدیر ، ویدعو الله ویحمده ویصلی على النبی صلى الله علیه وآله.
ثم یطوف بین الصفا والمروة سبع مرات، یبدأ بالصفا ویختم بالمروة، فاذا بلغ إلى المسعى فلیسع فیه مهرولا راکبا کان أو ماشیا، وذلک على الرجال دون النساء، والمشی أفضل من الرکوب.
وکلما جاء إلى المروة وقف عندها ویدعو الله، وکذلک اذا عاد إلى الصفا مثل ذلک، ویدعو فیما بینهما ویقرأ القرآن، والافضل أن یکون على طهر ولیس ذلک من شرطه.
ومن زاد فی السعی شوطا متعمدا أعاد، ومن سعى ثمان مرات ناسیا وهو عند المروة أعاد لانه بدأ بالمروة، ومن لا یدری کم سعى أعاد، ومن زاد شوطا وقد بدأ بالصفا طرح الزیادة، وان أتم أسبوعین کان جائزا، ومن سعى تسع مرات وهو عند

المروة لم یعد، ومن نقص شوطا أو ما زاد علیه ثم ذکر تمم ولم یعد.
فاذا فرغ من السعی قصر من شعر رأسه ولحیته أو یقص أظفاره ولا یحلق رأسه فی هذا الاحلال فان حلقه کان علیه دم ویمر الموسى على رأسه یوم النحر، وان نسی التقصیر حتى یحرم بالحج کان علیه دم.
فاذا فعل ذلک فقد أحل من کل شیئ أحرم منه الا الصید لکونه فی الحرم ویستحب له أن یتشبه بالمحرمین ولا یلبس المخیط.
فصل: (فی ذکر الاحرام بالحج)فصل: (فی دخول مکة والطواف بالبیت)
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma