فی معنى هَذِهِ الجملة ذُکِرَ تفسیرین:
الأوّل: الذی یذهب إلیه العلاّمة الطبرسی فی مجمع البیان، والرازی فی التّفسیر الکبیر، إذ قالا بأنّها تعنی «غرض الإستماع» یعنی نحنُ نعلم الغرض مِن استماعهم لک، فهو لیس لسماع الحق، بل للإستهزاء وإلصاق التهم وَتضلیل الآخرین.
أمّا الثّانی: (کما ذهب إلیه العلاّمة الطباطبائی فی تفسیر المیزان) فقد اعتبرها «وسیلة الإستماع» بمعنى نحنُ نعلم بأىّ مسمع وأذن یستمعون إلیک، وَنعلم ما فی قلوبهم وَنعلم نجواهم. (ویظهر أنَّ التّفسیر الأوّل أقرب).