علمٌ إسمُه: «علمُ الإتِّصال بالأَرواح»

SiteTitle

صفحه کاربران ویژه - خروج
ورود کاربران ورود کاربران

LoginToSite

SecurityWord:

Username:

Password:

LoginComment LoginComment2 LoginComment3 .
SortBy
 
الإتصال بالأرواح بین الحقیقة و الخیال
إذن ما نوعیّة النّداءات الّتی تبعث الإطمئنان؟النّتیجة النهائیّة لِلبحث

کان بحثنا حَول مَوجة: (المائِدة المُستدیرة)، و مُدّعی الإرتباط بالأرواح عبر هذا الطّریق. و أظُنّ أنّه قد ثَبت بالقَدر الکافی لِلقرّاء الِکرام، أنّ «هؤلاء المدعین لا یُدرکون مَنالَه»!. و مسألة الإرتباط بالأرواح عن طریق المِنضدة المُستدیرة، مسألةٌ لا أساسَ لها و لا رکیزَةَ، و الآن نتناول مسألةَ الإرتباط بالأرواح باِلبحث العام و المُوسَّع.

—–

الإتِّصال بالأرواح بالصّورة العلمیّة، (و لیس بصورة اللّعب الخاطِىء للمنضدة المُستدیرة، الذی لا یمتلک أیّ قیمة علمیّة و تحقیقیّة)، جدیراً بالدّراسة من جهات مُختلفة.

أُلِّفت فی هذا المِضمار کتب و رسائل مختلفة، من قبل علماء الشّرق و الغرب، و خَصّصت بعض دوائر المعارف العلمیّة صفحاتٌ کثیرةٌ لِهذا الموضوع.

عُلماء هذا الفنّ، أعنی: العلماء المبتعدین عن الضّجیج الإعلامی، و الذین بَذلوا الجَهد سنوات طویلة فی هذا السّبیل، یصرِّحون بأنّهم إستطاعوا بالجهود المُضنیة و التّجارب الوافرة، أن یکشِفوا السِّتار عن زاویة من العالم الخَفی و المجهول لِلأرواح، و یشاهدوا عن قُرب الأعمال الخارِقة لِلعادة التی یُؤدّونها بأنفسهم.

کاتب دائرة معارف القرن العشرین، الذی یُعدُّ من مُحقّقی عصرنا، فی المُجلد الرّابع من کتابه فی مادة (الرّوح)، یذکر جَدولا لاِسماء العُلماء المعروفین، الذین إعترفوا بواقعیّة هذا العِلم، فی هذا الجدول یُدوّن أسماء (47) عالِماً کبیراً من فرنسا، و إیطالیا، و ألمانیا و أَمریکا، و من ضِمنِهم: دو مرجان: (رئیس جمعیة الرّیاضیّین الإنجلیز)، و لیم کروکس: (رئیس التجمُّع العالمی البریطانی)، و روسل و الاس: أکبر الفیزیولوجییّن البریطانیّین فی عصره)، و الصّدیق المُقرّب لـ «دارون»، و فارلی: (رئیس قسم الهندسة لشرکات التّلغراف)، و أکسون: (أستاذ جامعة أوکسفورد)، و کامیل

فلاماریون: (عالم فَلکی و ریاضی فرنسی معروف)، فیکتور هیجو: (کاتب معروف و عالم فرنسی)، و لمبررز و: أحد مشهوری علماء الجَریمة، و هیزلوب: أستاذ و عالم أمیرکی، و لورد بِلفور: سیاسی بریطانی، و عدد آخر من الشخصیّات العلمیّة و الأدبیّة و السیاسیّة للقرون الأخیرة.

ثمَّ یصرِّح أنّ هؤلاء السَّبعة و الأربعین شخصاً، أسماء اُختیرت من آلاف الأسماء لِلعلماء و المُحقّقین فی هذا الحَقل.

و ینقل ضِمن حدیثه المُفصَّل فی هذا البحث، شهادةً صریحةً لکثیر من هؤلاء العلماء و مُشاهداتهم، حول تأیید هذا العلم.

و کذلک شهادة الجمعیّات العدیدة التی شُکّلت لِلتحقیق فی: مسألة الرّوح و الإتّصال بالأرواح و العادات الخارقة التی ینسبونها لِلأرواح، و التی أمضوا لأِجلها أشهُراً مُتوالیةً فی البحث و التّحقیق، ثمّ یشرح هذا الموضوع بِوَصفه حقیقةً غیر قابلة لِلإنکار. (و سنذکر قِسماً منه لا حِقاً).

 

لا شَکّ أنّ هذا العلم قبل أن ینضَج فی الغرب، کان له وجودٌ فی الشّرق، فقد کان موضع إهتمام العدید من علماء الشّرق.

ولکن بعد إنتقاله لِلغرب، و ککثیر من العلوم الأخرى، جُعِل موضع بحث و إهتمام أکبر.

لا بَأس بأن نضع بین یَدیّ القُرّاء المحترمین، قِسماً من البحوث التی أوردها مُحقّق کتاب: (على أطلال المذهب المادّی)، و (دائرة معارف القَرن العشرین)، فی هذا الحقل بعبارات مُختصرة، یقول:

أتباع عِلم الإتّصال بالأرواح و علماء هذا الفَن، یعتقدون أنّ: (الرّوح لا تَفنى أبداً بِفناء الجِسم و البَدن، بل تَستمر حیاتها بجسمها الشفّاف و اللّطیف، ذلک الجسم الذی یکون فوق مادة هذا العالم، و لا تتحکمَّ فیه قوانین عالم المادة).

و لِذا من المُستطاع التکلُّم مع الأرواح، بواسطة الأشخاص الذین یمتلکون الإستعداد الخاص، بل یمکن رُؤیتها.

 

الرّوح تستطیع، عن طریق واسِطة الإرتباط و بلسانه، أن تتحدّث بُلغات عدیدة، لا یعرفها واسِطة الإرتباط نفسه، و کذلک تستطیع أن تکشف کثیراً من أسرار العلم و الفلسفة و المسائل الریاضیّة المعقّدة، التی لم یطّلع علیها «الوسیط» و المستمعون و الحاضرون أبداً، بل حتّى یمکنها فی حالة إغلاق عیون (الواسطة) إغلاقاً تامّاً، أن تکتب رسائل متعدِّدة و صفحات کثیرة.

بإختصار فإنّ الرّوح یمکنها أن تُبدی أعمالا عجیبةً و خارقةً للعادة، لا یمکن تأدیتها بالوسائل و الطّرق المادیّة و العادیّة، حتّى إنّها أحیاناً تُری نفسها للِحاضرین، و تحرّک الأجسام من دون لمسها بیدها.

جدیرٌ بالملاحظة، أنّ علماء هذا الفن لأجل أن یزیلوا أیّ إحتمال لِلغشِّ و التّدخّل المخفی «لِلواسطة»، فی إجراء هکذا أعمال خارقة لِلعادة، و لا یبقى أیّ مجال للشکّ فی إسناد هذه الأمور للأرواح، فإنّهم یوثقون (الواسطة) وثاقاً مُحکماً إلى کُرسیّه، حتّى أنّهم أحیاناً یحبسونه فی قفص حَدیدی، و یُحکِمون إغلاق باب الحُجرة التّی تُجرى فیها التّجارب، و یوصلون أسلاکاً کهربائیّةً بیده، حتّى یکشفوا أیّ حرکة - مهما کانت ضعیفة و سریعة -، و من مجموع هذه الأمور، فإنّهم یطمئنون أنّ هذه الأعمال مختصَّةُ بالأرواح و لیست بشخص (الواسطة).(1)

ثمّ أنّ العلماء تعمّقوا فی هذه الفکرة، و أنّه کیف یُمکن تفسیر هذه الأعمال الخارِقَة لِلعادة، و العَجیبة الباهِرة.

هل أنّ هُناک سَبیلا لتفسیر ذلک غیر الإعتقاد بوجود أرواح عاملة؟!.

هل أنّ الواسطة یجری هذه الأعمال، عن طریق نوع من الغِشّ و التّدلیس، و الخدعة و الحِیلة، و المهارة الخاصّة؟،

أم أنّه قادرٌ على اجراء هذه الأُمور، بواسطة الآلات و الأدوات الدقیقة المُبهمة؟.

أم أنّه یستطیع التّصرف فی أفکار الحاضرین بواسطة الإیحاء و الّتمثیل، و یتظاهر لهم بأنّه قد حدثت هکذا حوادث، فی الوقت الذی لم یقع فی الخارج أیّ شیء؟.

العلماء و المحقّقون الذین لا یُصدّقون بسهولة، شارکوا فی الجلسات العلمیّة المذکورة و إعترفوا بصراحة: إنّ هذه الأعمال العجیبة و الخارقة لِلعادة، لا یمکن إسنادها لاِیٍّ من الأمور التی ذُکرت، عدا فعّالیّة الرّوح.

لأنّهم إتخذوا کلّ التّدبیرات اللاّزمة، لِلحیلولة دون مهارة الواسطة بإستخدام الأدوات المخفیة، و أنّهم لم یکونوا من الأشخاص الذین یقعون تحت تأثیر الإیحاءات بهذه السُهولة.

أولئک یقولون: أنّنا إختبرنا هذه المسألة فی أشهر متوالیة عدّة مرات، و أغلقنا طرق کلّ الإحتمالات، و من وجهة النّظر العلمیّة فإنّ وجود هذه الأمور المحیّرة، لا یمکن أن یکون له تفسیر إلاّ وجود الرّوح و فعالیتها.

 

هذه کانت عصارة بحوث و تحقیقات العلماء المذکورة فی الکتابین سابقیّ الذّکر، و شهادات العلماء الصّریحة، هذه دلیل على أنّ المسألة المذکورة، جدیرةٌ بالبحث من وجهة النّظر العلمیّة.

 

 


1. (کم بین هذه التجارب و بین تجارب أصحاب المائدة المستدیرة، التی لو رفع الواسطة یده عن المنضدة فالرّوح تعجز عن إداء أیّ عمل!، و یجب أن تکون هناک منضدة سَلِسَة و دوّارة تتحرک بأقلّ ضغط، و السیّد (الواسطة) یجب أن یضع یده فوقها حتى تتحرک قلیلا، لو أن هؤلاء کانوا صادقین فی ادّعائهم، لرفعوا على الأقل الید من على المنضدة، و بنفخة صغیرة من الرّوح ذات القدرة و القوة العظیمتین تهتز المنضدة قلیلا...).

 

إذن ما نوعیّة النّداءات الّتی تبعث الإطمئنان؟النّتیجة النهائیّة لِلبحث
12
13
14
15
16
17
18
19
20
Lotus
Mitra
Nazanin
Titr
Tahoma