الجواب الاجمالي:
قال صاحب كتاب العقد الفريد: إن الرافضة يهودهذه الأمة، يبغضون الإسلام كما يبغض اليهود النصرانية.
کیف یرتضی القارئ هذه الکلمة القارصة؟! وقد ثبت في السنة الشريفة قوله (ص):
«إنّک ستقدم على الله أنت وشیعتک راضین مرضیّین»
و«أنت أوّل داخل الجنّة من اُمّتی، وأنّ شیعتک على منابر من نور، مسرورون مبیضّة وجوههم حولی، أشفع لهم فیکونون غداً فی الجنّة جیرانی».
و«أنا الشجرة، وفاطمة فرعها، وعلیٌّ لقاحها، والحسن والحسین ثمرتها، وشیعتنا ورقها، وأصل الشجرة فی جنّة عدن وسائر ذلک فی سائر الجنّة»
و«إنّ هذا ـ یعنی علیّاً ـ وشیعته هم الفائزون یوم القیامة»
و«أنت أوّل داخل الجنّة من اُمّتی، وأنّ شیعتک على منابر من نور، مسرورون مبیضّة وجوههم حولی، أشفع لهم فیکونون غداً فی الجنّة جیرانی».
و«أنا الشجرة، وفاطمة فرعها، وعلیٌّ لقاحها، والحسن والحسین ثمرتها، وشیعتنا ورقها، وأصل الشجرة فی جنّة عدن وسائر ذلک فی سائر الجنّة»
و«إنّ هذا ـ یعنی علیّاً ـ وشیعته هم الفائزون یوم القیامة»
الجواب التفصيلي:
إن صاحب کتاب العقد الفرید(1) قال(2):
1 ـ الرافضة یهود هذه الاُمّة، یبغضون الإسلام کما یبغض الیهود النصرانیّة !
الجواب: کیف یرتضی القارئ هذه الکلمة القارصة؟! وبین یدیه القرآن المجید وفیه قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِینَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِکَ هُمْ خَیْرُ الْبَرِیَّةِ)(3).
وقد ثبت فیها عن النبیّ (صلى الله علیه وآله) قوله لعلیّ: «هم أنت وشیعتک»(4).
وکیف یرتضیها وهو یقرأ فی الحدیث قول الرسول الأمین (صلى الله علیه وآله) لعلیّ (علیه السلام): «أنت وشیعتک فی الجنّة»؟! تاریخ بغداد(5).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إذا کان یوم القیامة دُعی الناس بأسمائهم وأسماء اُمّهاتم إلاّ هذا ـ یعنى علیّاً ـ وشیعته ; فإنّهم یُدعَون بأسمائهم وأسماء آبائهم لصحّة ولادتهم»(6).
وقوله (صلى الله علیه وآله) لعلیّ: «یا علیّ! إنّ الله قد غفر لک، ولذریّتک، ولولدک ولأهلک، وشیعتک، ولمحبّی شیعتک»(7).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إنّک ستقدم على الله أنت وشیعتک راضین مرضیّین»(8).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «أنت أوّل داخل الجنّة من اُمّتی، وأنّ شیعتک على منابر من نور، مسرورون مبیضّة وجوههم حولی، أشفع لهم فیکونون غداً فی الجنّة جیرانی»(9).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «أنا الشجرة، وفاطمة فرعها، وعلیٌّ لقاحها، والحسن والحسین ثمرتها، وشیعتنا ورقها، وأصل الشجرة فی جنّة عدن وسائر ذلک فی سائر الجنّة»(10).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إنّ هذا ـ یعنی علیّاً ـ وشیعته هم الفائزون یوم القیامة»(11).
وقوله (صلى الله علیه وآله) فی خطبة له: «أیّها الناس من أبغضنا ـ أهل البیت ـ حشره الله یوم القیامة یهودیّاً مُثّل لی اُمّتی فی الطین فمرّ بی أصحاب الرایات فاستغفرت لعلیّ وشیعته»(12).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «شفاعتی لاُمّتی، من أحبّ أهل بیتی، وهم شیعتی»(13)،(14).
1 ـ الرافضة یهود هذه الاُمّة، یبغضون الإسلام کما یبغض الیهود النصرانیّة !
الجواب: کیف یرتضی القارئ هذه الکلمة القارصة؟! وبین یدیه القرآن المجید وفیه قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِینَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِکَ هُمْ خَیْرُ الْبَرِیَّةِ)(3).
وقد ثبت فیها عن النبیّ (صلى الله علیه وآله) قوله لعلیّ: «هم أنت وشیعتک»(4).
وکیف یرتضیها وهو یقرأ فی الحدیث قول الرسول الأمین (صلى الله علیه وآله) لعلیّ (علیه السلام): «أنت وشیعتک فی الجنّة»؟! تاریخ بغداد(5).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إذا کان یوم القیامة دُعی الناس بأسمائهم وأسماء اُمّهاتم إلاّ هذا ـ یعنى علیّاً ـ وشیعته ; فإنّهم یُدعَون بأسمائهم وأسماء آبائهم لصحّة ولادتهم»(6).
وقوله (صلى الله علیه وآله) لعلیّ: «یا علیّ! إنّ الله قد غفر لک، ولذریّتک، ولولدک ولأهلک، وشیعتک، ولمحبّی شیعتک»(7).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إنّک ستقدم على الله أنت وشیعتک راضین مرضیّین»(8).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «أنت أوّل داخل الجنّة من اُمّتی، وأنّ شیعتک على منابر من نور، مسرورون مبیضّة وجوههم حولی، أشفع لهم فیکونون غداً فی الجنّة جیرانی»(9).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «أنا الشجرة، وفاطمة فرعها، وعلیٌّ لقاحها، والحسن والحسین ثمرتها، وشیعتنا ورقها، وأصل الشجرة فی جنّة عدن وسائر ذلک فی سائر الجنّة»(10).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «إنّ هذا ـ یعنی علیّاً ـ وشیعته هم الفائزون یوم القیامة»(11).
وقوله (صلى الله علیه وآله) فی خطبة له: «أیّها الناس من أبغضنا ـ أهل البیت ـ حشره الله یوم القیامة یهودیّاً مُثّل لی اُمّتی فی الطین فمرّ بی أصحاب الرایات فاستغفرت لعلیّ وشیعته»(12).
وقوله (صلى الله علیه وآله): «شفاعتی لاُمّتی، من أحبّ أهل بیتی، وهم شیعتی»(13)،(14).
لا يوجد تعليق