الجواب الاجمالي:
فی قرآن الشیعة : (تِلکَ عَشَرَةٌ کَامِلَةٌ)، (مَنْ جَاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أمثَالِهَا)، (وَالفَجْرِ * وَلَیَال عَشْر)، (فأْتُوا بِعشْرِ سُوَر مِثلِهِ).
وهذا دعاء العشرات یقرأه الشیعة فی کلّ جمعة . وهذه الصلوات المندوبة الّتی تکرَّر فیها السورة عشر مرّات . وهذه الأذکار المستحبّة الّتی تُقرأ بالعشرات. وهذه مباحث العقول العشرة مباحث الجواهر والأعراض العشرة فی کتبهم .
فكيف يعقل قوله بهذه الخرافة والمقولة المضحكة
الجواب التفصيلي:
ادّعى ابن تیمیة: من حماقات الشیعة أنّهم یکرهون التکلّم بلفظ العشرة أو فعل شیء یکون عشرة ، حتّى فی البناء لا یبنون على عشرة أعمدة ولا بعشرة جذوع ; لبغضهم العشرة المبشّرة إلاّ علیّ بن أبی طالب(1).
الجواب: أو لیس عاراً على من یسمّی نفسه شیخ الإسلام أن ینشر بین المسلمین فی کتابه مثل هذه الخزایة ویکرِّرها فی طیّه؟! کأنَّه جاء بتحقیق أنیق ، أو فلسفة راقیة ، أو حکمة بالغة تحیی الاُمّة .
وکأنّ الرجل ینقل عن الشیعة شیئاً یحدّث به عن اُمّة بائدة لم تُبقِ منها صروف العبر من یعرف نوامیسها ، ویدافع عنها .
هذا وفی قرآن الشیعة : (تِلکَ عَشَرَةٌ کَامِلَةٌ)(3); (مَنْ جَاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أمثَالِهَا)(4); (وَالفَجْرِ * وَلَیَال عَشْر)(5) ; (فأْتُوا بِعشْرِ سُوَر مِثلِهِ)(6).
وهذا دعاء العشرات یقرأه الشیعة فی کلّ جمعة . وهذه الصلوات المندوبة الّتی تکرَّر فیها السورة عشر مرّات . وهذه الأذکار المستحبّة الّتی تُقرأ بالعشرات . وهذه مباحث العقول العشرة مباحث الجواهر والأعراض العشرة فی کتبهم .
وهذا قولهم : إنّ أسماء النبیّ عشرة .
وقولهم : إنّ الله قوّى العقل بعشرة .
وقولهم : عشرة خصال من صفات الإمام .
وقولهم : کانت لعلیٍّ من رسول الله عشر خصال .
وقولهم : بُشِّر شیعة علیّ بعشر خصال .
وقولهم : فی السواک عشر خصال .
وهذه قصور الشیعة المشیّدة ، وأبنیتهم العامرة ، وحصونهم المنیعة کلّها تکذِّب ابن تیمیّة ، ولا یخطر على قلب أحد من بانیها ما لفّقه ابن تیمیّة من المخاریق .
هذا والشیعة لا ترى للعدد قیمة بمجرّده ، ولا یوسم أحدٌ منهم بحبّه وبغضه مهما کان المعدود مبغوضاً له أو محبوباً . ولم تسمع أذن الدنیا من أحدهم فی العشرة : تسعةٌ وواحد . نعوذ بالله من هذه المجهلة(7)
لا يوجد تعليق