(السّؤال 104): ما حکم تأخیر الصلاة فی اللیالی المقمرة، برأیکم؟
الجواب: لا فرق بین اللیالی المقمرة وغیر المقمرة.
(السّؤال 105): لماذا یصلی الشیعة الظهر والعصر وکذلک المغرب والعشاء جمعاً بینما یصلیها سائر المسلمین متفرقة وعلى خمس مرّات؟
الجواب: إن الفصل بین الصّلوات، فی رأینا أیضاً مستحبّ وسنّة، غیر أن الجمع بینها جائز حتى أن فی روایات أهل السنّة ما یدل على ذلک، فعلى هذا فالجمع رخصة والفصل فضیلة.
(السّؤال 106): هل یمکن اعتبار الصلاة المستحبة ذات الکیفیة الخاصة مثل صلاة الوحشة بدیلا للنافلة الیومیة؟
الجواب: إذا أدیت بقصد النافلة اعتبرت نافلة، ونرجو أن یکون لها ثواب الصلاة المخصوصة أیضاً.
(السّؤال 107): یقال إن صلاة اللیل إذا أُدیت من جلوس فالاحتیاط أداء رکعتین بدلا عن کلّ رکعة، فهل هذا الاحتیاط لازم أم مستحب؟
الجواب: هذا الاحتیاط مستحب.
(السّؤال 108): هل إن الاتیان بالنوافل الممنوعة فی السفر هو من باب قلّة الثواب أم البدعة؟ وأی نوع من البدع؟
الجواب: إتیان مثل هذه النوافل غیر مشروع.