الذی یلفت النظر أنّ التّوراة الحالیة أوردت المضمون الذی ذکرته الآیات محلّ البحث فی کتاب حزقیل إذ جاء فیه:
«الجانی الذی یذنب سیموت، والابن لا یحمل عبء أبیه والأب لا یحمل ذنب إبنه»(1).
وجاء هذا المعنى ذاته أیضاً فی مورد القتل فی سفر التثنیة من التوراة.
«لا یقتل الآباء عوضاً عن الأبناء ولا یقتل الأبناء عوضاً عن الآباء، فکلّ یقتل بذنبه»(2).
وبالطبع فإنّ کتب الأنبیاء الأصلیة لیست فی متناول الید، وإلاّ لکان من الممکن أن نعثر على موارد أکثر فی شأن هذا الأصل وأمثاله.