بعض المفسّرین یعتبرون الآیة الآنفة دلیلا على أفضلیة الملائکة على بنی الإنسان، فالقرآن یقول بأنَّ الإنسان مفضَّل على أکثر المخلوقات، وَتبقى مجموعة لا یکون الإنسان أفضل مِنها، وَهَذِهِ المجموعة لیست سوى الملائکة.
وَلکن بملاحظة آیات خلق آدم وسجود الملائکة وَتعلیمهم (الأسماء) مِن قبل آدم، لا یبقى شک فی أنَّ الإنسان أفضل مِن الملائکة.
لذا فإنَّ کلمة (کثیر) تعنی هُنا (جمیع). وَکما یقول المفسّر الکبیر الشّیخ الطبرسی فی مجمع البیان، فإنَّ استخدام کلمة (کثیر) بمعنى (جمیع) یعتبر عادیاً وَوارداً فی القرآن الکریم وَفی لغة العرب.
وَهکذا یکون معنى الجملة حسب تفسیر الطبرسی لها هو: «إنّا فضلناهم على مَن خلقناهم، وهم کثیر».
فالقرآن یقول عن الشیاطین فی الآیة 223 مِن سورة الشعراء: (وأکثرهم کاذبون ) بینما مِن البدیهی أنَّ کلّ الشیاطین کاذبین وَلیس أکثرهم، وَإنّما استخدمت الآیة (کثیر) بمعنى (الجمیع).
على أی حال، إذا اعتبرنا المعنى خلافاً للظاهر، فإنَّ آیات خلق الإنسان ستکون قرینة واضحة لذلک.