التعبیر بـ«لتخرج» فی الآیة الاُولى تشیر إلى نقطتین:
الاُولى: بما أنّ القرآن الکریم کتاب هدایة ونجاة للبشر، لکنّه بحاجة إلى من یطبقه ویجریه، فیجب أن یکون هناک قائد کالرّسول لکی یستطیع أن یخرج الضالّین عن الحقیقة من ظلمات الشقاء وهدایتهم إلى نور السعادة، ولهذا فالقرآن الکریم بعظمته لا یمکن له أن یحلّ جمیع المشاکل بدون وجود القائد والمنفّذ لهذه الأحکام.
الثانیة: إنّ صیغة الإخراج فی الواقع دلیل على التحرّک المشفوع بالتغیّر والتحوّل، وکأنّ غیر المؤمنین موجودون فی محیط مغلق ومظلم، والرّسول ـ أو القائد ـ یأخذ بأیدیهم ویدخلهم إلى جوٍّ واسع ومنیر.