هناک بعض المفسّرین کصاحب «المنار» حین یصل إلى هذه الآیة یقول لمن یدعی أن علم الغیب لا یختصّ بالله، أو یطلب حلّ المشاکل من سواه، یقول فی جملة قصیرة: إنّ هذین الأمرین ـ علم الغیب وخزائن الله ـ قد نفاهما القرآن عن الأنبیاء، لکن أصحاب البدع من المسلمین وأهل الکتاب یثبتونهما للأولیاء والقدیسین (1) .
إذا کان مقصودُه نفی علم الغیب عنهم مطلقاً ولو بتعلیم الله، فهذا مخالف لنصوص القرآن المجید الصریحة، وإذا کان مقصوده نفی التوسّل بأنبیاء الله وأولیائه بالصورة التی نطلب من الله بشفاعتهم أن یحلّ مشاکلنا، فهذا الکلام مخالف للقرآن والأحادیث القطعیّة المسلّم بها عن طرق الشیعة وأهل السنّة أیضاً.
لمزید من الإیضاح فی هذا المجال یراجع ذیل الآیة 34 من سورة المائدة.