ممّا یستجلب النظر أنّ الکلام فی الآیة الاُولى ـ من الآیتین محل البحث ـ کان على نسبة الواحد إلى العشرة، فمثّلت الآیة بـ (إن یکن منکم عشرون صابرون یغلبوا مأتین ).
إلاّ أن الکلام فی الآیة الثّانیة کان عن نسبة الضعف مثل المئة فی قبال المئتین، والألف فی قبال الألفین: (فإن یکن منکم مأة صابرة یغلبوا مأتین وإن یکن منکم ألف یغلبوا ألفین ) الخ...
وکأن هذا المثال البلیغ یرید أن یبیّن هذا الحقیقة، وهی أنّ الرجال الأشداء من ذوی العزیمة والإیمان یمکنهم أن یشکلّوا جیشاً مقتدراً حتى لو کانوا عشرین رجلا، إلاّ أنّهم لو کانوا ضعفاء، فلیس بإمکانهم أن یصنعوا جیشاً من عشرین، بل لابدّ أن یکونوا أضعاف هذا العدد لتشکیل جیش، «فلاحظوا بدقّة».