ورد فی قاموس الکتاب المقدّس: «إنّ روح القدس هو الأقنوم الثالث من الأقانیم الثلاثة الإلهیّة، ویقال له (الروح)، لأنّه مبدع الحیاة، ویسمى مقدساً لأنّ من أعماله تقدیس قلوب المؤمنین، ولما له من علاقة بالله والمسیح یسمى أیضاً (روح الله) و(روح المسیح)».
وورد أیضاً فی هذا القاموس تفسیر آخر هو: «أمّا روح القدس الذی یؤنسنا فهو الذی یحثّنا دوماً إلى قبول وفهم الإستقامة والإیمان والطاعة، ویحیی الأشخاص الذین ماتوا فی الذنوب والخطایا، ویطهّرهم وینزههم ویجعلهم لائقین لتمجید حضرة واجب الوجود».
وکما یلاحظ، إنّ عبارات قاموس الکتاب المقدس أشارت إلى معنیین لروح القدس: الأول، إنّ روح القدس أحد الأرباب الثلاثة، وهذه هی عقیدة التثلیث، وهی عقیدة شرک بالله ومرفوضة، والثانی یشبه التّفسیر الثانی المذکور أعلاه.