جمیع علماء الإسلام یعتقدون بأنّ الزواج المؤقت کان موجوداً فی عصر نبی الإسلام(صلى الله علیه وآله) لمدّة من الزمن. وبعضهم یقول: إنّ التحریم وقع فی عصر الخلیفة الثانی بأمر من الخلیفة نفسه، ویقول بعضهم: إنّ التحریم وقع فی عصر الرسول(صلى الله علیه وآله)، ونحن أتباع مذهب أهل البیت(علیهم السلام)نعتقد بأنّه لم یحرم مطلقاً، وهو باق على حاله (طبقاً للشروط).
وهناک مجموعة قلیلة من أهل السنّة توافقنا على هذا الاعتقاد، والأغلبیة تخالفنا الرأی، وکانوا دائماً یشکلون علینا، وهو لیس محلاً للنقد، بل هو نقطة قوّة لحل الکثیر من المشاکل الاجتماعیة.
وستقرأون شرح هذه المطالب فی المباحث الآتیة: